| إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
جمال عضو مجتهد
الجنس : المساهمات : 271 العمر : 61 تاريخ التسجيل : 29/11/2008
| موضوع: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 8:41 am | |
| السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
هذا الموضوع القصير جدا , هدية مني لريري التي تفني أنفاسها عبثا في محاولات يائسة لإثبات حياة عيسى بن مريم عليه السلام و عودته الخرافية آخر الزمان بلحمه و دمه.
ثلاث آيات من سورة المائدة , تنسف اسطورة حياة عيسى بن مريم و خرافة عودته نسفا مبرما.لا يسع كل عاقل أمامها إلا قبول الحق .و هو أن عيسى بن مريم لم يكن سوى بشرا رسولا لبني إسرئيل. و البشر يموتون. و عودة عيسى آخر الزمان للبشرية جمعاء ستثير الشك في صحة القرآن.الذي قال عن عيسى أنه رسول إلى بني إسرائيل.
-الآية الكريمة 106-9 من سورة المائدة: {يَوْمَ يَجْمَعُ اللّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُواْ لاَ عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ }المائدة109.
لا شك و لا خلاف أن هذا اليوم هو يوم القيامة.و لو أن أحد الأنبياء عاد للدنيا لعلم يقينا جواب قومه.لا سيما عيسى بن مريم -ع س-. فكيف سيشهد شهادة كاذبة؟. و العياذ بالله.
البرهان القرآني القاطع الذي لا ينكره إلا جاحد معاند. يقول الله تعالى: وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ{116} مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ{117}.
لو عاد عيسى آخر الزمان إلى الدنيا لعلم قطعا حال قومه.فهل سيشهد نبي الله عيسى شهادة كاذبة؟.
هذه الآيات القرآنية الكريمة تنسف عقيدة حياة عيسى بن مريم في السماء نسفا مبرما.و تنسف عودته الأسطورية نسفا تاما.
فهلا قبلتم الحق , و هل لديكم من مبرر لبقاء عيسى حيا من دون سائر الأنبياء إلا أن تكون تلك الخرافة السخيفة النصرانية الكافرة(( يسوع ابن الله)).
لئن أشركت ليحبطن عملك....... | |
|
| |
دينا عضو خارق للعادة
الجنس : المساهمات : 11860 انا مزاجي : العمر : 46 تاريخ التسجيل : 30/09/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 1:27 pm | |
| | |
|
| |
دينا عضو خارق للعادة
الجنس : المساهمات : 11860 انا مزاجي : العمر : 46 تاريخ التسجيل : 30/09/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 1:27 pm | |
| | |
|
| |
جمال عضو مجتهد
الجنس : المساهمات : 271 العمر : 61 تاريخ التسجيل : 29/11/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 7:23 pm | |
| السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
الا تستحيين يا دينا من هذا الكذب ؟.
إتق الله في نفسك.فالكذب ليس من خصال المسلم.
عليك بمواجهة البراهين القرآنية. | |
|
| |
Rudy عضو سوبر
الجنس : المساهمات : 1520 العمر : 104 تاريخ التسجيل : 02/10/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 7:28 pm | |
| جمال ...
طالما انكم معتقدون بأن ميرزا نبي .. فللأنبياء معجزات و أمور و خوارق نهضت بها أمة الإسلام ..
فهل تتكرم وتذكر لي معجزات نبيكم .. ومافعله كنبيّ لنا نحن المسلمون ؟
عدل سابقا من قبل RiRi في الأحد ديسمبر 14, 2008 7:45 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
oubida عضو جديد
الجنس : المساهمات : 48 انا مزاجي : العمر : 38 تاريخ التسجيل : 05/12/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 7:42 pm | |
| إلى جمال
هذا الرد القصير هو لك لتعلم انك لا تزال تتخبط
الآية الكريمة 106-9 من سورة المائدة: {يَوْمَ يَجْمَعُ اللّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُواْ لاَ عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ }المائدة109.
لا شك و لا خلاف أن هذا اليوم هو يوم القيامة.و لو أن أحد الأنبياء عاد للدنيا لعلم يقينا جواب قومه.لا سيما عيسى بن مريم -ع س-. فكيف سيشهد شهادة كاذبة؟. و العياذ بالله.
سبحان الله وكيف لا يعلم الرسل جواب اقوامهم ؟ !! هل النفي ها هنا هو من باب الاقرار بالجهل؟ ايها العالم ؟
ان الرسل جميعا تعلم ما كان من اجوبة اقوامهم فإن لم يكونوا يعلمون ما قد اجابهم قومهم فكيف يكونون شهداء عليهم ؟ والله تعالى قد انتدبهم لهذه المهمة
ولكن الاجابة هنا بالنفي إنما هي من باب التفويض لعلم الله تعالى ومن باب الادب مع الله سبحانه وتعالى وهذا ما كان عليه حال الصحابة رضوان الله عليه في حجة الوداع حين سألهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في أي شهر هم وفي أي بلد وهم يقولون الله ورسوله اعلم فهل كان الصحابة يجهلون في اي شهر هم أم هل كانو يجهلون في اي بلد هم؟
وفي موقف عيسى عليه السلام هناك احتمالان :
الأول: إن المراد بوفاة عيسى عليه السلام هنا ﴿ فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم ... ﴾هو رفعه وليس موته فالوفاة في القرآن ثلاث أنواع أ- وفاة الموت :﴿اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا ﴾ ب- وفاة النوم : ﴿وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ﴾ \ج- وفاة الرفع : ﴿إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ﴾( فيكون سؤال الله سبحانه وتعالى لعيسى عليه السلام ليس يوم القيامة كما قالت الأحمدية , بل يكون السؤال بعد أن رفعه الله سبحانه وتعالى وقبل نزوله في آخر الزمن . لأنه عليه السلام بعد رفعه إلى السماء لا يعلم ما أحدثه قومه من بعده وبهذا لا يكون هناك تعارض بين جواب سيدنا عيسى وبين نزوله في آخر الزمن , لأنه قد جاوب الله سبحانه وتعالى قبل نزوله وقبل أن يعلم ما أحدثه أهل الكتاب من تأليههم له ولأمه . ويؤكد هذا المعنى أنه لو كان توفي وفاة موت لقال ما دمت حيا فلما توفيتني لأن الذي يقابل بالموت هو الحياة كما في قوله ﴿و أوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا﴾ أما هنا فقد قال ما دمت فيهم ولم يقل ما دمت حيا.
الثاني: يمكن أن يكون هذا الجواب من عيسى عليه السلام يوم القيامة بعد نزوله من السماء ومشاهدته ما عليه النصارى من عبادة الصليب والمسيح, دون أن يكون هناك تعارض بين نفي علم عيسى عليه السلام بما أحدثه النصارى بعده وبين تحقق ذلك العلم له. لأن جوابه بنفي العلم إنما هو جواب العبد المستسلم لقضاء الله عز وجل وعلمه سيما أن الموقف موقف حساب ويشهد لهذا القول الآيات التي سبقت هذه الآية: ﴿مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ﴾ وهي قوله تعالى عن الرسل صلوات ربي وسلامه عليهم: ﴿ يَوْمَ يَجْمَعُ اللّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُواْ لاَ عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ﴾( ) فالرسل قد أنكروا علمهم بما قد أجابهم قومهم مع علمهم بتلك الأجوبة ولكن ليس من باب الكذب على الله سبحانه وتعالى ولكن من باب التسليم لقضاء الله وعلمه الذي لا يتوقف على شهادتهم تلك.
السلام على من اتبع الهدى | |
|
| |
دينا عضو خارق للعادة
الجنس : المساهمات : 11860 انا مزاجي : العمر : 46 تاريخ التسجيل : 30/09/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 8:02 pm | |
| | |
|
| |
جمال عضو مجتهد
الجنس : المساهمات : 271 العمر : 61 تاريخ التسجيل : 29/11/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 8:30 pm | |
| الله يا عبيدة , لا أستغرب جرأتك على كتاب الله مطلقا بعد الآن.
لكن زميلي , لا يصدق كلامك أحد من القراء, لأنهم يصدقون القرآ’ن الكريم .
و هل تذكر شهادة رسول الله الصادق الأمين حين قال:(( يجاء بأقوام من أمتي فيأخذ بهم ذات الشمال.فأقول : أصيحابي . فيقال: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. إنهم لا يزالون مرتدين مذ فارقتهم. فأقول مثل ما قال العبد الصالح(( و يقصد عيسى)) : و كنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم, فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم و أنت على كل شيء شهيد...)) .أو كما قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم.
(( إنك لا تدري ما أحدثوا من بعدك..)).
لكن عبيدة, يرد على سرول الله قائلا: لا يا رسول الله.بل أنت تدري.
سبحان الله.
ثم يا من أفنيت أنفاسك في إثبات المستحيل لتعارضه مع صريح القرآن الكريم .
لو فرضنا عبثا , و ليس جدلا أصلا: أن عيسى بن مريم حيا حتى اليوم. ألا يكون محافظا على وصية الله تعالى؟ .أنظر و تأمل جيدا:
{وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً }مريم31.
فهلا اتسخدمت جرأتك العجيبة على كتاب الله, لتبين لنا اين يصلي نبي الله عيسى اليوم, ما دام حيا؟.
و أين يدفع زكاة أمواله؟.
و ما هي عروض زكاته؟.
و مع من يعمل لتنمية أمواله؟.
أليس حيا عندك؟.
| |
|
| |
oubida عضو جديد
الجنس : المساهمات : 48 انا مزاجي : العمر : 38 تاريخ التسجيل : 05/12/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الأحد ديسمبر 14, 2008 9:46 pm | |
| جمال
ههههههه
هل هذه هي المشكلة عندك ؟ اين يدفع عيسى زكاة امواله ؟ ياللعار الا تخجل من هذا الاستدلال الهابط ؟
سأجاوب على استدلالك بالحديث اولا :
اما حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا مانع من ان يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم قد استخدم معنى الوفاة الاول في حقه ومعنى الوفاة الثاني في حق عيسى عليه السلام وانا لم آت بشيء من عندي حتى تقول يالجرأتي على كتاب الله بل إن تفسيري جاء من ضمن كتاب الله تعالى وهو تفسير القرآن بالقرآن
ألم تشاهد المعاني الثلاث للوفاة في القرآن الكريم وقد سقتها لك سوقا وفاة الموت :﴿اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا ﴾ ب- وفاة النوم : ﴿وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ﴾ ج- وفاة الرفع : ﴿إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ﴾
فهل هذا كلامي ام هو كلام الله ؟ ! فاتهم الله سبحانه وتعالى بالجرأة على كلامه فأنا لم آتي بكلام إلا من كتابه عز وجل فأنت من يلقي الكلام جزافا لا أنا
أما عن قول الصحابة بأنهم قالوا الله ورسوله اعلم ولم يقولوا ((لا يا رسول الله.بل أنت تدري.)) فهذا دليلا مجددا عليك لا لك فهم كانوا يعلمون ولكن فوضوا الامر لرسول الله كما هو حال الرسل
أم انك تزعم ان الرسل على حال من الجهل بجواب أقوامهم ؟ !! إن كنت تزعم ذلك فأنت هاهنا بحاجة إلى درس جديد في العقيدة وهو الصفات الواجبة للرسل
اما اعتراضك على اقامة الصلاة وايتاء الزكاة من قبل عيسى بما انه حي
فها هنا انت تحتاج الى درس جديد اعطيك اياه
هل الملائكة تصلي لله عز وجل أم لا ؟ فما المانع من ان يؤدي عيسى صلاته ها هناك ؟
اما عن زكاته فأقول لك متى تجب الزكاة يا عالمنا ؟ حين وجود النصاب وهل في السماء اموال وانصبة؟ !!
فالزكاة في حياتنا الدنيا تستحق على الواحد مننا حين يملك النصاب وحين يوجد من يعطيه ذلك النصاب فإن فقد احد هذين الشرطين لا وجوب لاقامة الزكاة | |
|
| |
جمال عضو مجتهد
الجنس : المساهمات : 271 العمر : 61 تاريخ التسجيل : 29/11/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:57 am | |
| السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
ما عليش يا عبيدة.
أنا أعرف أنك تكتب فقط. و لا يهمك أن تكتب حقا أو باطلا. | |
|
| |
oubida عضو جديد
الجنس : المساهمات : 48 انا مزاجي : العمر : 38 تاريخ التسجيل : 05/12/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:23 pm | |
| جمال
ها انت تسجل عجزك مجددا فلا تجيب
ويبدو انه ها هنا نهاية السجال بيننا بعد ان كررت عجزك المرة بعد المرة
السلام على من اتبع الهدى | |
|
| |
جمال عضو مجتهد
الجنس : المساهمات : 271 العمر : 61 تاريخ التسجيل : 29/11/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 12:40 pm | |
| السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
لا عليك يا عبيدة, فمن لم يكفه القرآن لا يكفيه برهان.
ما عليش صلاة البشر في السماء.و زكاتهم أيضا. و عروض زكاتهم في السماء لا حرج لديك.
فالخلل في رأسك أعظم مما تتصور يا عبيدة.
مع ذلك فلا بأس أن نصبر و ننتظر رضوخك للحق. فالعناد عمره قصير.
و إليك مرة أخرى دليلا قاطعا من كتاب الله المجيد.و لك أن ترينا براعتك في رد البراهين القرآنية.
يقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لاَ يَخْلُقُونَ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ }النحل20 {أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ }النحل21.
فكيف ستفعل أمام هاتين الآيتين؟.
و هناك المزيد, فاستعد لمراطون طويل. | |
|
| |
oubida عضو جديد
الجنس : المساهمات : 48 انا مزاجي : العمر : 38 تاريخ التسجيل : 05/12/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 3:07 pm | |
| لو اردت كيل الشتائم لك فربما لن يكفيني صفحات المنتدى بطوله ولكني اترفع بنفسي ان اكون من الجاهلين لذا فسأعرض عما تكتبه من التجريح واكمل معك الحوار لاظهر مدى بطلان قولك
سأفعل هذه المرة كما فعلت من قبل ولكني في هذه المرة لن اتعب نفسي
فلنجعل الموضوع حواري
اكتب لي الأيات السابقة التي سبقت هذه الاية وسبب النزول ان كنت تجرئ !! | |
|
| |
دينا عضو خارق للعادة
الجنس : المساهمات : 11860 انا مزاجي : العمر : 46 تاريخ التسجيل : 30/09/2008
| موضوع: رد: إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 3:17 pm | |
| يلا يا جمال اقبل التحدى و ورينا شطارتك ؟؟ واحنا متابعين الحوار بين جمال والاخ عبيده والحكم للاعضاء ولشبكة جوجل
| |
|
| |
| إلى كل من يفني أنفاسه في إثبات حياة عيسى بن مريم -ع س-: | |
|