الجزء الثالث
شقت السيارة طريقها من جديد الى الناصرة وما ان وصل فارس
حتى بدأ يقوم باتصالاته لترتيب عدة مواعيد لعمله ..بدل التفكير
بسخافة هذه المرأة وما ان مرت عدة ساعات واقترب الوقت من
منتصف الليل وقرر العودة الى البيت حتى فوجيء بالمرأة
{صاحبة الخمار الاسود} تشير بيدها له ليتوقف ..دق قلب فارس
بسرعة واصابه شعور غريب لم يعرفه من قبل ..شعور ممزوج
بخوف رهيب من المستقبل ....وسعادة لرؤيتها توقف واقتربت
المرأة من السيارة وفتحت الباب ورمت بجسدها على الكرسي
وقالت : فارس ممكن توصلني لبئر السبع ؟
لم يستطع فارس الاجابة بل وجد نفسه يسير في الطريق المؤدية
الى بئر السبع دون ان يجادل او يأبه اذ كان عليه العودة الى البيت
او اذا كان احدهم بانتظاره ..خيم الصمت دقائق طويلة عليهما كانها
سنوات ..لم يتكلم احدهما ..نظر فارس الى المرأة بعد ان استجمع
جملة واحدة بعد الذهول الذي اصابه .
وقال ياسمين انا في حياتي كلها ما عرفت شو هو الحب ...
ومش مهم مين بتكوني او مين انتي انا بصراحة حبيتك
من اول مرة سمعت صوتك فيها ..ما شفتك وبعرفش مين بتكوني
بس لاول مرة في حياتي بشعر اني مهزوم ,ايوه انا مهزوم بحبك .
وقالت له ساخرة : بعدك ما شفتني وحبيتني ..الله يساعدك لما
اتشوفني شو راح يصير فيك ...
فقال راح احبك اكثر ..
فقالت :بصراحة انا كمان مفكرة اني احبك ..وخاصة اني قدرك يا...
قاطعها فارس وقال :ياسمين عن جد انت مصدقة شو بحكي ؟
فقالت آه يا فارس مصدقتك ..ما انا قلت لك من اللحظة الاولى
اني قدرك.
فقال :ياسمين من انتي ؟
فقالت : ما تسأل راح تعرف لحالك مين بكون ...
وفي هذه الاثناء مرت السيارة من امام حاجز للشرطة كان بجانب
الشارع السريع بين تل ابيب وبئر السبع واشار الشرطي الى
سيارة فارس بالتوقف لتجاوزه السرعة... استجاب فارس للنداء
وتوقف بجانب الطريق واقترب من النافذة الشرطي وطلب من
فارس اوراقه الخاصة {الرخصة وتأمين السيارة ورخصة السيارة}
وهم فارس في اعطاء الاوراق للشرطي ..وفي هذه الاثناء
طلبت منه ياسمين ان لا يستجيب لطلب الشرطي وان يسير
بسرعة ...سار فارس وهو لا يأبه بعواقب ما فعل مع الشرطة
واخذت ياسمين تضحك ولكن ماهي الا لحظات حتى كانت
عدة سيارات شرطة تطارد سيارة فارس وتنادي عليه بان يتوقف
على يمين الطريق...
وجد فارس نفسه في ورطة كبيرة وتوقف رغم ان ياسمين طلبت منه
ان لا يهتم بهم ..ونعتها بالجنون وقال لها :انت مجنونة فعلا
مجنونة وبدك تقتلينا .
احاطت الشرطة بالسيارة بعد ان توقفت واقترب الضابط منها
وعلى وجهه علامات الغضب .. وما ان اقترب حتى بادرته قائلة
ماذا تريد ؟
بدت علامات الذهول على وجه الشرطي وقال :لا شيء ..لا شيء !
فقالت له :اذن ابتعد من هنا !!
ابتعد الشرطي وصعد الى السيارة العسكرية دون يكلم احدا
ويبدو ان احد افراد الشرطة اصابه الفضول فاقترب من السيارةهو الاخر
ولكن ما ان رأى ياسمين حتى ابتعد هو الاخر مسرعا
وكأن كل منهما قد رأى {رئيس دولة} او شيئا مهما
او شيئا غريبا ..وبسرعة ادار فارس راسه باتجاه ياسمين
ورأها تحمل بيدها جمجمة ورأى شعاعا احمر باهتا سرعان ما اختفى
فحرك فارس عينيه من تاثير الشعاع واخذ يفحص بعينيه من
اين مصدره ,وهو متاكد من انه ينبعث من تحت النقاب الاسود
اكمل فارس سيره مذهولا وهو يفكر بما حدث
وهل ان منظر النقاب هو ما اخاف الشرطة؟
ام ان الجمجمة ؟ام ان هناك شيء اخر؟
لم يخفى على المرأة ذات النقاب خوف وذهول فارس
فقد كان ذلك باديا على وجهه وعلى حركات يديه وعلى
اشعاله السيجارة تلو الاخرى بنهم
قالت له شو في يا فارس ..في اشي ؟
فقال اللي صار مع الشرطة غريب ....؟
فقالت ما هو الغريب في الامر ان اتسأل الشرطي ماذا يريد ..
فيقولون لك لا شيء .. هذا يحدث مئة مرة في اليوم ولكن انت مرهق
وانا السبب في ذلك ... اسفة ,اسفة يا حبيبي ما كان يجب ان اجعلك
تقود هذه المسافة الطويلة ..
وصلت السيارة مدينة بئر السبع وهناك طلبت منه السير في طريق جانبية
سار بها فارس اكثر من ساعة ليدب الرعب في قلبه ويزداد الخوف
اكثر واكثر كلما اوغل في الطريق وكان هذا الطريق في عزلة عن العالم
فلا شيء امامه او على جنبات السيارة سوى الصحراء المظلمة
والكتلة السوداء التي تجلس بجانبه واصوات عواء الذئاب يملاء المكان
وتزيده رهبة ...تنهدت المراة الغامضة
وقالت : اوقف السيارة ...ها قد وصلنا .
اوقف فارس السيارة وهو لا يرى شيئا يدل على عنوان .
فقال فارس وعلامات الذهول بادية على وجهه:الى اين
اني لا ارى سوى صحراء مظلمة ؟الى اين هل تمزحين ؟
قالت : كلا انا لا امزح سنسير على الاقدام وبعد دقائق سنصل
قال : على الاقدام هل انت مجنونة ؟قالت هل انت خائف؟
قال : نعم انا خائف , وهل يوجد عاقل يوافق على السير في هذه
الاماكن ولو عدة امتار ؟
قالت لا مكان للحب والخوف معا اما ان يقضي الحب على الخوف
واما العكس فان اردت ان ازيل الخمار لتراني فتعال معي
واعدك بانك ستسعد طوال حياتك
قال : وما ادراني ماذا سيكون تحت هذا الخمار ؟
قالت تعال وستعرف بنفسك .......!!!!!!!